تصفح الانترنيت بسهولة

منصة إدراك للتعليم الذاتي

منصة ادراك للتعليم الذاتي: 
التعريف والمميزات ومحتوى المساقات

قبل ظهور الإنترنت كان التعليم يعتمد على التلقي المباشر من خلال المنصات التقليدية مثل المدارس والجامعات، وحين كنا نفكر في إتمام دراستنا أو زيادة خبراتنا المعلوماتية وتعلم شئ جديد كانت العوائق تظهر لنا قبل البدء وإتخاذ أي خطوات.

ولكن مع التقدم التكنولوجي وتوفر الإنترنت أصبح هذا الأمر يسيرا، وخصوصا مع توفر وتنوع منصات التعليم الإلكترونية، والتي تساعدك في تلقي دروس مجانية داخل أفضل الجامعات العالمية عبر الإنترنت، ومن أشهر منصات التعليم الذاتي منصة "إدراك".

وسنشرح مزاياها وكيفية التسجيل فيها.

- اسم الموقع:

- رابط الموقع:

- لوجو الموقع:
edraak

التعريف بمنصة إدراك للتعليم الذاتي

تعد منصة إدراك أكبر منصة عربية يصل عدد متعلميها إلى أكثر من مليون عربي من راغبي التعلم، وتم تأسيس هذه المنصة من قبل مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية بالشراكة، وهي مؤسسة مشتركة بين جامعة هارفرد ومعهد ماساشوستس مع إيديكس EDX. المتخصصة في هذا المجال، وتم إنشائها بدعم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، ويعد أول شريك مؤسس لمنصة إدراك، وتعد منصة إدراك من أهم المنصات الإلكترونية العربية للتعليم الذاتي لأنها تقدم محتوياتها باللغة العربية.

مميزات منصة إدراك

1- تم اعتماد المناهج التي يتم إستخدامها في منصة إدراك من أفضل الجامعات العالمية مثل جامعة هارفرد ومعهد ماسشوستس للتكنولوجيا، وبالطبع يمكن الحصول على شهادات إتقان في بعض منها.

2- جميع محتوياتها مجانية ومتاحة لجميع الفئات بلا قيود أو شروط.

3- يتم الاعتماد على اللغة العربية في تعليم جميع المساقات.

4-مهارات المحادثة للمبتدئين بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني.

كيفية التسجيل في منصة إدراك

الخطوة الأولى:
من أيقونة التسجيل الموجودة في أعلى يسار الصفحة والمسماه "سجل الآن" نقوم بإدخال جميع البيانات المطلوبة الخاصة بك مثل البريد الإلكتروني والاسم وكلمة المرور أو يمكن التسجيل بإستخدام حساب الفيس بوك أو الجيميل الخاص بك.

الخطوة الثانية:
بعد أن قمنا بالتسجيل وإدخال البيانات نقوم بالذهاب للصفحة الرئيسة ونختار المساقات فتظهر جميع المساقات التي توفرها المنصة وتم تصنيف المساقات إلى دائمة والتي تتواجد دائما على المنصة، والمنتهية وهي المساقات التي تم الإنتهاء من عرضها، والقادمة وهى المساقات التي سيتم توفرها وتاريخ البدء فيها.

الخطوة الثالثة:
سنرى الآن كيفية التسجيل في المساق الذي قمنا بإختياره. فبعد ذلك نقوم بقراءة ملخص عن المساق ومن هم معلمي المساق ومدة المساق و عدد الساعات التي يجب قضائها كل أسبوع، وماهي المتطلبات السابقة "إن وجدت"، وأيضا يتوفر ملخص للمساق من خلال فيديو مرفق يمكنك الإطلاع عليه قبل التسجيل، ثم نقوم بالضغط على تسجيل، وبعد التسجيل والبدء في المساق يوفر لك الموقع صفحة تحديث المساق وتحتوى جميع أخبار المساق ورسائل من معلمي السياق.

محتويات المساق

يوجد أيضا خطة وجدول للمساق يمكنك الإطلاع عليها ومعرفة الخطة الزمنية والدراسية وماهي المواضيع التي تم تغطيتها إسبوعيا، وكذلك يوجد محتويات المساق وتحتوى على محاضرات الأسبوع والتي يتم توفيرها دفعة واحدة.

كما توفر لك المنصة أيضا إمكانية النقاش مع المتعلمين الاخرين وذلك من خلال منتدى النقاش، ويمكنك أيضا متابعة تطورك ومعرفة مدى إنجازك يمكنك اختيار العلامات، وإذا حصلت على نسبة أعلى من 50 % في المساق يمكنك الحصول على شهادة تفيد بإتمامك المساق ويتم توفيرها في لوحة المعلومات بجانب المساق.

مالك الموقع
مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية

اللغة
العربية والانجليزية

الموقع في جوجل



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا اعجبتك هذه الاضافة أو اي موقع في هذا الدليل، فلا تبخل علينا باضافة رأيك واترك بصمتك أسفله، وشكرا