تصفح الانترنيت بسهولة

روابط مواقع الاخبار

  قائمة أفضل مواقع الاخبار
والجرائد الالكترونية






عبر قائمة دليل الويب الخاصة بالمواقع الإخبارية الإلكترونية 
يصلك الخبر أينما كنت ومتى شئت


من المعلوم أن الإنسان اجتماعي بطبعه ويبحث دائما عن أسرع الطرق وأسهلها لتلبية حاجاته المختلفة، وخاصة في مجال الأخبار حيث يفضل الإستماع للأخبار أينما كانت وتصفّحها بشكل سريع مهما كان منشغلا، ويفضّل مشاهدة الأخبار المستجدة فور صدورها عن طريق الوسائل السهلة المتاحة وبدون تكبد عناء البحث عنها.


والجدير بالذكر هما أن ظهور أول صحيفة ورقية لعرض الأخبار في التاريخ يعود إلى سنة 59 قبل الميلاد تقريبا والتي ظهرت في عاصمة روما وكانت تحمل اسم صحيفة أكتا ديورنا - Acta Diurn.


وخلال القرن 17 الميلادي صدرت الصحف المطبوعة لأوّل مرّة في العالم في ألمانيا، وتحديدًا في سنة 1605م، حيث صدرت من طرف يوهان كارلوس صحيفة تحمل اسم:  Relation aller Fürnemmen und gedenckwürdigen Historien.

و صدرت أوّل صحيفة مطبوعة في الوطن العربي في العراق من العاصمة بغداد في سنة 1816م، تحت اسم جورنال العراق - Jurnal Al Iraq، وقد كانت تهتم بأخبار العراق والعرب، وتصدر باللغات العربية والتركية.


وفي بدايةً عشرينيات القرن 19م، أصدرت القاهرة صحيفتين، وبعدها تتابع إصدار الصُحُف في عدد من المدن العربية المركزية.


وجاء هذا الانتشار الواسع للجرائد الورقية بعد ظهور الثورة الصناعية في العالم حيث أحدثت الطباعة الورقية نقلة نوعية في عالم الصحافة والإعلام، وتفوقت على كل الطرق التقليدية القديمة التي استخدمت كوسائل بدائية في نقل الأخبار بين عامة الشعب.

وفي العصر الحاضر احتلت الثورة الرقمية مكانة متميزة في الحدث ولم تعد الاخبار مرتبطة بشكل حصري بالصحف الورقية أو المجلات أو التلفاز، بل تمكنت شبكة الإنترنت من السيطرة على الخبر، حيث أصبحت الأخبار تنتقل بين الناس بسرعة هائلة، ويتم تداولها بين الملايين من الأشخاص في نفس اللحظة، ويصل الخبر إلى الجميع في آنٍ واحد.


في هذا الصدد يلزم الحديث عن دليل المواقع الإخبارية على شبكة الويب يقوم بالتطرق الى أفضل المواقع الإخبارية العالمية، وأفضل مواقع الأخبار المحلية اليومية، وعليه قمنا بتخصيص هذه الصفحة كقائمة لافضل مواقع الاخبار يتم فيها جمع اهم روابط اقوى المواقع التي تهتم بالخبر اليقين والموثوق في مصداقيته.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا اعجبتك هذه الاضافة أو اي موقع في هذا الدليل، فلا تبخل علينا باضافة رأيك واترك بصمتك أسفله، وشكرا