تصفح الانترنيت بسهولة

وصف موقع ويكي بيديا

يعتبر اسم ويكي بيديا من أشهر وأنجح الاسماء على مواقع الإنترنت التي تهتم بنشر محتوى مُفيد للآخرين، حيث يوجد بها  العديد من الناشرين في مختلف دول العالم كما يوجد بها العديد من اللغات المختلفة فهي تضم لغات العالم بأكمله تقريبًا.

ما هي ويكي بيديا

تُعد ويكي بيديا موسوعة رقمية، وهي موسوعة حرة المحتوى حيث يستطيع أي شخص بدون تسجيل أن يقوم بالتحرير والنشر فيها، كما أن أي شخص يقدر على الاستفادة من هذا المحتوى كاستغلاله بهدف تجاري، وهي موسوعة متعددة اللغات حيث يوجد ثلاثمائة وسبعة عشر نسخة من ويكيبيديا وجميعها بلغات مختلفة.

وجميع زوار ويكيبيديا لا يكونوا بحاجة إلى أن يكونوا أصحاب مؤهلات عالية أو فائقة حتى يقوموا بالمشاركة في موقع ويكيبيديا، حيث أنه يوجد بها العديد من المساهمين فيه من مختلف الثقافات والأعمار يقوموا بالتحرير فيها.

- اسم الموقع:

ويكيبيديا --- Wikipedia


- رابط الموقع:

https://ar.wikipedia.org

https://en.wikipedia.org


- لوجو الموقع:

شعار ويكي بيديا

أين تقع ويكي بيديا؟

إن خوادم ويكي بيديا مُنتشرة في فلوريدا وتامبا، ويوجد لها خوادم أخرى موجودة في سيول وامستردام، حيث يُعد موقع ويكيبيديا من أشهر وأنجح المواقع المتواجدة على مواقع الإنترنت وذلك على مستوى دول العالم بأكملها، والمسؤول عن موسوعة ويكيبيديا والمالك لها هو مؤسسة غير ربحية وهي مؤسسة معروفة باسم ويكيميديا، وجميع محتويات هذا الموقع تكون خاضعة في ترخيصها لرخصة جنو للوثائق الحرة.

ما هو تاريخ موقع ويكيبيديا؟

نشأت موسوعة ويكي بيديا في عام 2001، ومُنذ نشأتها وهي في تطور ونماء سريع حيث أصبحت من أكبر المواقع على الإنترنت، وتقوم موسوعة ويكيبيديا بجذب أكثر من مائة مليون زائر في الشهر، في عام 2014 وبالتحديد شهر أكتوبر، وفي عام 2003 ظهرت النسخة العربية من ويكيبيديا.

هل ويكيبيديا موقع عربي؟

موسوعة ويكي بيديا يوجد بها العديد من النسخ فهي تملك نسخة عربية تم اطلاقها في عام 2003 يوم 9 من شهر يوليو حيث وصل عدد المقالات المنشورة عليه حتى الآن 1٬164٬456 مقال، وتلك الإحصائية كانت يوم 21 أبريل عام 2022، ويوجد 2٬239٬964 عضو، ويوجد من بينهم 4٬870 مسجل، كما يوجد العديد من المواقع متعددة اللغات في موسوعة ويكيبيديا حيث يتم النشر فيها بمختلف اللغات حول العالم.

إن موقع ويكيبيديا يُعد من أشهر المواقع على الإنترنت لها شعبية كبيرة وواسعة في مختلف دول العالم بأكمله، لكن يبقى المحتوى الموجود بها منخفظ من حيث الموثوقية لكون كل مستخدم مسجل وغير مسجل يمكنه اضافة المعلومات وايضا التصحيح والتغيير.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا اعجبتك هذه الاضافة أو اي موقع في هذا الدليل، فلا تبخل علينا باضافة رأيك واترك بصمتك أسفله، وشكرا